كان أول ظهور للجيل الجديد من لانسر في عام 2005، حينما اصدرت ميتسوبيشي التصميم التجريبي الجديد من لانسر باسم كونبيكت-إكس (بالإنجليزية: Concept-X) في معرض طوكيو للسيارات قبل أن تعلن عن كونبيكت الرياضية (بالإنجليزية: Concept-Sportback) في معرض فرانكفورت للسيارات. لاحقاً، تأكد إصدار السيارة بالتصميمات السابقة وذلك حينما أعلنت الشركة عن الجيل الجديد من السيارات وذلك في معرض ديترويت للسيارات في يناير 2007 ونزل اسواق امريكا الشمالية في مارس من نفس العام كموديل لسنة 2008. وقد قدمت ميتسوبيشي من خلال تصميمها الجديد روؤيتها في مايسمى؛ الجسم الآمن.
أسماء أخرى لانسر إي إكس (الشرق الاوسط)
لانسر شارك (مصر)
نيو لانسر
الإنتاج 2007-الآن
التصميم محرك أمامي, سحب أمامي/رباعي
رقم التصميم CY2A–CZ4A
سعة المحرك 4B12 2.4 L DOHC I4,
4B11 2.0 L DOHC I4,
4B10 1.8 L DOHC I4,
4A91 1.5 L DOHC I4,
VW 2.0 L Di-D ديزل
ناقل السرعات 5 - سرعات (ناقل حركة يدوي)
ناقل حركة أوتوماتيكي/يدوي
4 - سرعات (ناقل حركة أوتوماتيكي) (سينغافوري 1.5l variant)
6 - سرعات (ناقل حركة ذو دبرياج ثنائي) (لانسر رالي)
حجم القاعدة 2,615 مليمتر (103.0 إنش)
الطول 4,523 مليمتر (178.1 إنش)
جناح رياضي: 4,585 مليمتر (180.5 إنش)
العرض 1,760 مليمتر (69.3 إنش)
الارتفاع 1,460 مليمتر (57.5 إنش)
جناح رياضية: 1,515 مليمتر (59.6 إنش)
الوزن 1320-1593 kg
سعة خزان البنزين 50 لتر (11 جالون)
مرتبط لانسر إيفالوويشن
ميتسوبيشي أوتلاندر
لو عايز تعرف وتشوف اضغط على هذا الرابط
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D9%85%D9%8A%D8%AA%D8%B3%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%B4%D9%8A_%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%B3%D8%B1